المرزوقي يدعو النهضة للتحالف قبل أن يلتهمهما “التمساح”

2019 أبريل, 03

دعا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي أمس الأحد حركة النهضة إلى التوافق معه وإنهاء توافقها القديم مع حزب نداء تونس؛ استعدادا للانتخابات العامة المقبلة، ناصحا الحركة بالسير معه “ليأكلا سويا التمساح قبل أن يأكلهما”.وتوجه المرزوقي -مؤسس حزب حراك تونس الإرادة– إلى حركة النهضة (68 مقعدا بالبرلمان من إجمالي 217 مقعدا) قائلا: إلى أصدقائي في حركة النهضة، ما الذي يجمعكم بمن توافقتم معهم؟ في إشارة إلى حزب نداء تونس.

وأضاف -في مؤتمر شعبي بمدينة صفاقس (جنوب) إحياء للذكرى الخامسة للمصادقة على الدستور الجديد لتونس، في 27 يناير/كانون الثاني 2014- مخاطبا حركة النهضة: أنتم إنما تغذون تمساحا اليوم سيأكلكم غدا في آخر لقمة.

وتابع المرزوقي: أنصح أصدقائي في حركة النهضة بأن يسيروا معنا لنأكل التمساح بدل أن يأكلنا، معتبرا أن هذا (التوافق القائم بين النداء والنهضة) يترك التونسيين دون أفق، والذي سيتجسد في الانتخابات التشريعية المقبلة نهاية 2019، والتغيير يكون داخل المنظومة الديمقراطية بجموع المواطنين، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات المرزوقي بالتزامن مع إعلان شخصيات سياسية تونسية محسوبة على رئيس الحكومة يوسف الشاهدتأسيس حزب جديد باسم “تحيا تونس”