زوكربيرغ: سأدفع للناشرين كي يضعوا محتواهم في قسم خاص بالأخبار

2019 أبريل, 03

بعد أكثر من عام على إعلانه أن فيسبوك ستحتوي على أخبار أقل، قال الرئيس التنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ إنه يريد إنشاء قسم في شبكته الاجتماعية مخصص حصريا “للأخبار عالية الجودة”، وأنه ربما يدفع للناشرين الذين يشاركون محتواهم فيه.

وخرج زوكربيرغ بهذه الفكرة في جلسة حوار مع ماثياس دوبفنر الرئيس التنفيذي لشركة “أكسل سبرينغر” أكبر دار نشر رقمي بأوروبا، سجلتها فيسبوك في برلين ونشرها زوكربيرغ في صفحته الرسمية.

وكتب زوكربيرغ في شرحه للفيديو “تحدثنا عن الدور الذي تلعبه الصحافة النوعية في بناء مجتمعات مُطلعة، والمبادئ التي ينبغي على فيسبوك استخدامها لبناء تبويب خاص للأخبار عالية الجودة، بما في ذلك نموذج الأعمال والنظام الإيكولوجي لدعمه”.

وفي نقاشه مع دوبفنر تحدث زوكربيرغ عن بناء فيسبوك ميزة بحيث “يمكن للمستخدمين الذين يريدون المزيد من محتوى الأخبار أن يفعلوا ذلك”، وقال إن شركته يمكن أن تكون لها علاقة مباشرة مع الناشرين للتأكد من توفر المحتوى الخاص بهم، إذا كان محتوى عالي الجودة حقا”.

وخاطب زوكربيرغ دوبفنر قائلا “هذا بالتأكيد أمر أعتقد أننا يجب أن نفكر فيه هنا، لأن العلاقة بيننا وبين الناشرين مختلفة من ناحية أننا نعرض المحتوى على اعتقاد منا بأنه محتوى عالي الجودة وجدير بالثقة”.